تجارة الجملة أكثر ربحًا وراحة من تجارة التجزئة. فتاجر الجملة يشتري كميات كبيرة من المصانع والمستوردين ويوزعها على عدد محدود من تجار التجزئة وبالتالي يحقق ربح كبير بشكل سريع دون صعوبات.

فمن يبيع كميات كبيرة في كل مرة لعدد معين من العملاء بسعر متفق عليه دون مساومة أو جدال، ليس كمن يبيع كميات قليلة “ربما قطعة واحدة” لعدد كبير من العملاء في كل يوم، وإن كان صافي الربح من القطعة الواحدة في الحالة الثانية أكبر.

ولكن بكل تأكيد تجارة الجملة تحتاج في تأسيسها إلى رأس مال أكبر من تجارة التجزئة. فمن يشتري ألف قطعة ليس كمن يشتري 50 قطعة، بخلاف الحاجة إلى مخازن وتجهيزات أكبر.

فإن كنت تمتلك المال وترغب في بدء عمل تجاري مربح ومريح فإن تجارة الجملة تعد الخيار الأفضل لك. فيما يلي سنوضح تجارات الجملة الأكثر ربحًا والتي يمكنك اختيار إحداها لتكون عملك الدائم الذي يعود عليك بالمال الوفير.

مشاريع تجارة الجملة الأكثر ربحًا وراحة :-

تجارة الملابس :-

اختيار محل مزود بمخزن في منطقة تشتهر بتجارة الملابس لتبيع الملابس من خلاله الملابس بكميات كبيرة بسعر الجملة لمحلات التجزئة المتواجدة بالجوار وبسعر اعلى قليلًا للعملاء النهائيين الذين يشترون بكميات محدودة (قطعة أو أكثر)، تعد واحدة من الأفكار الناجحة والمجربة كثيرًا.

يطلق على هذا المشروع اسم مكتب ملابس جملة. ولكي تضمن النجاح في هذا المشروع التجاري فإنه من الضروري أن توفّر لعملائك منتجات تتماشى مع متطلبات السوق الذي تعمل به وبأسعار مساوية لأسعار تجار الجملة الآخرون المنافسين لك في السوق، أو أقل منها بقليل وإن كان ذلك على حساب هامش ربحك.

فالشيء الأكثر أهمية في البداية هو أن تبيع وتكسب عدد جيد من العملاء في السوق من حولك لتضمن سير العمل بالشكل الذي يعود عليك بكثير من الأرباح بشكل مستمر.

*في حال قررت الاستثمار في هذا المشروع التجاري المربح، فيمكنك التوجه لصفحة مشروع مكتب ملابس جملة للتعرف على متطلبات وخطوات تنفيذ المشروع بالشكل السليم.

تجارة ملابس الاستوكات الأوروبية :-

ملابس الاستوكات هي ملابس جديدة عليها التكت الخاص بها ولم يسبق استخدامها. ولكنها بواقي مولات كبيره في أوروبا وبواقي شركات إنتاج ملابس عالمية مثل (Zara, h&m, tombolini, kiabi, kanz… etc).

الجدير بالذكر أن ملابس الاستوكات تحظى بطلب مرتفع لجودتها العالية ورخص أسعارها مقارنة بالملابس الجديدة التي تُصنع لدى شركات مجهولة.

وعليه، فإن الاستثمار في هذا المشروع الممتاز من خلال شراء ملابس الاستوكات وبيعها بالجملة للمحلات التجارية التي تبيع بالتجزئة تعد فكرة أكثر من رائعة. يمكن زيادة أرباح هذا المشروع من خلال فتح محل ملابس استوكات للبيع بالتجزئة في منطقة حيوية.

*يمكنك التوجه لصفحة مشروع تجارة ستوكات ملابس أوروبية بالجملة لتتعرف من خلالها على متطلبات المشروع وكيفية الشراء والبيع بالشكل الذي يحقق لك اقصى الارباح.

تجارة المستلزمات المكتبية :-

المستلزمات المكتبية مثل الأقلام والدفاتر والأدوات الهندسية وغيرها، تعد من المنتجات الأكثر طلبًا على الإطلاق. فتلك المنتجات مطلوبة من قبل طلاب المدارس ومن مختلف المراحل، ومن طلاب الكليات بمختلف أنواعها، وكذلك مطلوبة من قبل العاملين في الحقل التعليمي، وهي ضرورية بالنسبة للموظفين وأصحاب المشاريع. يمكننا القول بأن الطلب على المستلزمات المكتبية طلب مليوني.

وعلى ذلك فإن تجارة وتوزيع المستلزمات المكتبية على أصحاب المكتبات المتواجدة في مختلف الأنحاء سواء في المدن أو القرى قد تضمن تحقيق أرباح ممتازة للتاجر. الأهم قبل بدء التجارة هو دراسة السوق لتحديد حجم الطلب والعرض والأسعار والمنتجات المطلوبة وغيرها.

*يمكنك التوجه لصفحة مشروع شركة مستلزمات مكتبية بالجملة. فمن خلالها تتعرف على متطلبات المشروع وكيفية الشراء والبيع بالشكل الذي يحقق لك أقصى الأرباح.

تجارة الأحذية الكاجول :-

محلات بيع الأحذية تتواجد بشكل كبير في مناطق تجارة الملابس. ولسنا في حاجة بكل تأكيد لتوضيح أهمية الأحذية وحجم الطلب عليها، فهي منتجات ضرورية مثلها مثل الملابس.

ولكن يبقى حجم أو شدة المنافسة بها أقل. فمحلات ومكاتب تجارة الجملة الخاصة ببيع الملابس أكثر من تلك التي تبيع الأحذية. لذا فإنه سيكون خيار جيد أن تبدأ بتجارة الأحذية بالجملة في منطقة تشتهر بتجارة الملابس و الأحذية، فتبيع للمحلات من حولك و للعملاء النهائيين كذلك.

*يمكنك التوجه لصفحة مشروع مكتب أحذية بالجملة للتعرف على متطلبات المشروع وكيفية تنفيذه بالشكل الذي يحقق لك أقصى الأرباح.

المواد الغذائية (تجارة الجملة الأقل مخاطرة ومن الأعلى ربحًا) :-

المواد الغذائية هي منتجات أساسية يشتريها الناس بشكل يومي ليضمنوا بقائهم على قيد الحياة. وذلك يعني أنها منتجات لا غنىً عنها. حتى بالنسبة للمواد الغذائية غير الأساسية فإنها كثيرة الطلب والاستهلاك.

ويعني ذلك أن الاتجار بالمواد الغذائية من مختلف الأنواع بأي شكل (جملة أو تجزئة) قد يضمن تحقيق أرباح جيدة. ولكن تبقى تجارة الجملة أكثر ربحية، فبيع 10 عبوات مرة واحدة يحقق أرباح أكثر وأسرع من بيع عبوة واحد.

فإن كنت ترغب في الدخول إلى عالم تجارة الجملة بأقل درجات المخاطرة وتضمن لنفسك ربحًا كبيرًا فإن المواد الغذائية قد تكون أفضل الخيارات المتاحة أمامك.

يمكنك التوجه لصفحة مشروع محل لبيع المنتجات الغذائية بالجملة. فمن خلالها تتعرف على متطلبات المشروع والمنتجات الممكن بيعها وكيفية الحصول عليها وتحقيق مبيعات مرتفعة.

ملخص مشاريع تجارة الجملة الأكثر ربحًا :-

عرضنا فيما سبق خمسة أفكار مشاريع تقوم على أساس تجارة الجملة، وتلك هي مشاريع تجارة الجملة الأكثر ربحًا في الوقت الحالي من وجهة نظرنا.

فتلك المشاريع تُقدم منتجات ضرورية يحتاج إليها أعداد هائلة من البشر. بينما يكون هامش الربح من خلال الاتجار بها مرتفع. وهذين هما العنصرين الأهم لنجاح المشاريع.

هي كذلك مشاريع مريحة وليست مرهقة بسبب أنها تتعامل بالجملة. ففي كل مرة يتم بيع كميات كبيرة بسعر محدد غير قابل للمساومة أو النقاش.