دراسة جدوى مشروع تجارة الجملة

اقرأ أيضًا: الفرق بين تجارة الجملة وتجارة التجزئة

مشروع تجارة الجملة في المواد الغذائية

المتطلبات الرئيسية لمشروع تجارة الجملة

اقرأ أيضًا: تجارة المواد الغذائية بالجملة في مصر مشروع ذكي ومربح

عدد الموظفين والعمالة اللازمة لتنفيذ مشروع تجارة الجملة

نوعية المواد الغذائية المستهدفة لمشروع تجارة الجملة

هناك أنواع مختلفة المواد الغذائية المشهورة في مصر والتي لا يمكن الاستغناء عنها أبداً مثل الفول، العدس، الدقيق، الأرز، المكرونة، اللوبيا، السكر، وما إلى ذلك من المنتجات الغذائية التي قد تستطيع أن تجد عليها الطلب كبير، ومن الممكن جداً أن تتخصص في نوع واحد فقط حتى تحقق ربح وتتوسع بعد ذلك.

طريقة الحصول على المواد الغذائية

الموقع المناسب للبدء في مشروع

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت في مصر 2022 متوسط أو صغير ناجح جدًا

المعدات اللازمة في مشروع تجارة الجملة

كيفية التسويق لمشروع تجارة الجملة

يعتبر التسويق لمشروع تجارة الجملة عنصراً من أهم العناصر الأساسية التى يتطلب المشروع ويتم ذلك عن طريق ارسال مندوب أو أكثر لأصحاب محلات السوبر ماركات ومحلات المواد الغذائية لعرض منتجك عليهم، والاتفاق معه على التعامل المستمر، وكذلك يمكن التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: مشروع تجارة الأدوات المنزلية بالجملة

الفئة المستهدفة لتوزيع منتجات تجارة الجملة عليهم

هناك الكثير من الفئات التي تسهم في إنجاح هذه المشروع أهمها محلات البقالة، والسوبر ماركت، والهايبر ماركت، والمطاعم المختلفة، والفنادق، والنوادي، والاشتراك في معارض السلع الغذائية المختلفة، كما يمكن عرض المنتجات على مواقع التواصل الاجتماعي والترويج لها عن طريق الإنترنت.

تستطيع بذلك عمل مشروع ممتاز لتجارة الجملة وضمان الربح والبعد عن المخاطرات المالية، لأن هذا المشروع نسبة الخسارة فيه صفر كما سوف يظهر من خلال عمل دراسة جدوى مشروع تجارة الجملة ، لأنها دائماً في متداول الإنسان ويحتاجها الجميع.